إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الجمعة، 21 مارس 2014

مكونات الكمبيوتر

مكونات  الكمبيوتر

 جهاز الكمبيوتر عبارة عن مجموعة من المكونات الالكترونية ووحدات، وهذا هو القول ، يمكن استبدال المكونات بواسطة مكونات أخرى اختياريا وجود خصائص مختلفة، و قادرة على تشغيل برامج الكمبيوتر . فهو يتحدث عن " الأجهزة " للإشارة إلى كل العناصر المادية للكمبيوتر و " البرمجيات " للإشارة إلى الجزء البرمجيات.

وتنظم مكونات الأجهزة من جهاز الكمبيوتر حول اللوحة الرئيسية مع عدد قليل من الدوائر المتكاملة والعديد من المكونات الإلكترونية مثل المقاومات والمكثفات، الخ . يتم ملحوم جميع المكونات على اللوح و ترتبط بها وصلات من الدائرة و عدد كبير من الروابط ، وهذا ما يسمى بطاقة اللوحة الأم.
يقع اللوحة الأم في حالة ( أو الهيكل) ، مع فتحات لأجهزة التخزين على الجبهة ، فضلا عن أزرار للتحكم في الطاقة من جهاز الكمبيوتر وعدد من المؤشرات للتحقق من حالة من الوحدة و نشاط القرص الثابت . على الجانب الخلفي ، و السكن لديه فتحات في المسمار في مواجهة بطاقة توسع و اجهات المدخلات والمخرجات متصلا اللوحة الأم.
وأخيرا، فإن القضية يضم وحدة تزويد الطاقة (وتسمى عادة المواد الغذائية) ، المسؤولة عن توفير الكهرباء مستقرة ومستمرة لجميع مكونات جهاز الكمبيوتر . ولذلك يتم استخدام إمدادات لتحويل التيار المتردد من التيار الكهربائي ( 220 أو 110 فولت) إلى الجهد DC من 5 فولت لمكونات الكمبيوتر و 12 فولت لبعض الأجهزة الداخلية (أقراص ، CD- ROM ، ... ) . يتميز امدادات الطاقة عن طريق قوتها ، والذي يحدد عدد الأجهزة التي الكمبيوتر قادرة على توريد . وحدة تزويد الطاقة بشكل عام ما بين 200 و 450 واط.
ودعا " وحدة المعالجة المركزية " ، الفرقة القضية و العناصر التي يحتوي عليها. وتسمى عناصر خارجية إلى وحدة المعالجة المركزية الأجهزة.
يجب أن تكون متصلا وحدة المعالجة المركزية إلى عدد وافر من الأجهزة الخارجية . عادة ما يتكون جهاز الكمبيوتر من على الأقل وحدة المعالجة المركزية ، وعرض (راصد) ، لوحة المفاتيح والفأرة ، ولكن من الممكن لربط مجموعة متنوعة من الأجهزة على واجهات المدخلات والمخرجات ( المنافذ التسلسلية ، المنفذ المتوازي ، USB ، منفذ فاير واير ، بور الخ . )
الطابعة
الماسح الضوئي
بطاقة الصوت الخارجية ،
القرص الصلب الخارجي،
جهاز تخزين خارجي ،
كاميرا أو كاميرا رقمية
مساعد شخصي (PDA) ، الخ .
3.1. لوحة الأم (Motherboard)
المكون الرئيسي للكمبيوتر هو اللوحة الأم (باللغة الإنجليزية "اللوحة الأم" أو "اللوحة الأم"، يختصر أحيانا "موبو"). اللوحة الأم هي الأساس لربط جميع العناصر الأساسية للكمبيوتر.

وكما يوحي اسمها، واللوحة هي ورقة رابحة، في شكل دائرة كبيرة مع وصلات خاصة لبطاقات التوسع، ذاكرة المشابك، والمعالج، الخ.
مواصفات :
هناك عدة طرق لتحديد خصائص اللوحة الأم، بما في ذلك الميزات التالية:
شكل عاملا،
شرائح
نوع مقبس المعالج،
موصلات المدخلات والمخرجات.
شكل عاملا،
المعروف عموما باسم "عامل الشكل" (أو شكل عاملا، شكل عاملا الإنجليزية)، والهندسة، وحجم والتصميم والخصائص الكهربائية من لوحة الذاكرة. لتوفير اللوحات الأم يمكن أن تندرج في خانات مختلفة من العلامات التجارية المختلفة، وقد وضعت المعايير:
شرائح (Chipset)

شرائح (شرائح ترجمة أو شرائح) هو الدوائر الإلكترونية لتنسيق تبادل البيانات بين مختلف مكونات الكمبيوتر (CPU والذاكرة ...). بقدر ما يتكامل شرائح على اللوحة الأم، فإنه من المهم لاختيار شرائح اللوحة الأم يدمج النظام مؤخرا لتحقيق أقصى قدر من قابلية إمكانات جهاز الكمبيوتر.
بعض رقائق دمج أحيانا شريحة أو رقاقة الرسومات الصوت، مما يعني أنه ليس من الضروري تثبيت بطاقة الرسومات أو بطاقة الصوت. ومع ذلك، فمن المستحسن أحيانا إلى تعطيل (حيثما أمكن) في إعداد BIOS وتثبيت التوسع جودة البطاقات في الأماكن المخصصة لهذا الغرض.

 . تعريف  بطارية CMOS :

بطارية CMOS هي الدائرة المسؤولة عن إشارة نظام توقيت . وهي تتألف من الكريستال ، وتهتز ، ويوفر البقول (وتسمى القراد على مدار الساعة) ل قطع مسافة السباق في النظام. دعا تردد على مدار الساعة ( في ميغاهرتز) من عدد الاهتزازات شعرية في الثانية الواحدة، وهذا يعني أن عدد علامات التجزئة على مدار الساعة في الثانية إصدارها. يمكن أن ارتفاع وتيرة، وارتفاع نظام معالجة المعلومات .
عندما يتم إيقاف تشغيل الكمبيوتر ، فإن إمدادات الطاقة لتوفير الطاقة إلى اللوحة الأم . ومع ذلك ، عندما يكون الكمبيوتر هو إعادة الاتصال ، هذا النظام هو دائما في الوقت المحدد . الدوائر الإلكترونية ، وتسمى CMOS ( أشباه الموصلات التكميلية أوكسيد معدنية ، وتسمى أحيانا BIOS CMOS) يحتفظ في الواقع بعض معلومات النظام مثل الوقت والتاريخ و نظام بعض المعايير الأساسية للنظام.
و CMOS هو مدعوم بشكل مستمر بواسطة بطارية (زر حجم البطارية) أو بطارية الموجودة على اللوحة الأم . وبالتالي ، يتم تخزين معلومات حول الأجهزة المثبتة في الكمبيوتر ( مثل عدد من المسارات والقطاعات على كل محرك الأقراص ) في CMOS. بقدر الذاكرة CMOS بطيء ، قد يكون بعض أنظمة إعادة نسخ محتويات ذاكرة الوصول العشوائي CMOS ( الذاكرة السريعة ) ، فإن مصطلح " ذاكرة الظل" يستخدم لوصف عملية نسخ الذاكرة.
و " مكملة أشباه الموصلات أكسيد المعادن " هي تقنية لتصنيع الترانزستورات ، ويسبقها أخرى كثيرة ، مثل TTL ( " الترانزستور الترانزستور منطق ")، و TTLS ( شوتكي TTL) ( أسرع) ، أو بعد NMOS ( قناة سلبية ) و PMOS ( قناة إيجابية) .
وقد مكن CMOS قنوات إضافية على شريحة واحدة . بالمقارنة مع TTL أو TTLS ، CMOS أبطأ بكثير ، ولكن يستهلك طاقة أقل بكثير ومع ذلك ، وبالتالي استخدامه في الساعات الكمبيوتر ، التي تعمل بواسطة البطاريات. يستخدم المصطلح أحيانا بشكل غير صحيح المكمل لوصف الساعات الكمبيوتر .
تعريف BIOS 


BIOS (الإدخال الأساسي / نظام الإخراج) هو البرنامج الأساسي إلى واجهة بين نظام التشغيل واللوحة الأم. يتم تخزين BIOS ROM في (ذاكرة القراءة فقط، وهذا هو القول، وذاكرة للقراءة فقط)، وأنه يستخدم البيانات في CMOS لمعرفة تكوين الأجهزة للنظام.
فمن الممكن لتكوين BIOS من خلال واجهة (وتسمى BIOS الإعداد، ترجمة BIOS الإعداد) المتاحة لبدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق الضغط على مفتاح (عادة ما يكون مفتاح Delete. في الواقع إعداد BIOS يخدم حصرا واجهة التكوين، يتم تخزين البيانات في CMOS. لمزيد من المعلومات يرجى الرجوع إلى دليل من اللوحة الأم).


. مقبس المعالج
المعالج (وحدة المعالجة المركزية، وحدة المعالجة المركزية ل، أو وحدة المعالجة المركزية) هو الدماغ من الكمبيوتر. لأنها تتيح لك التلاعب المعلومات الرقمية، وهذا هو القول، فإن المعلومات المشفرة في شكل ثنائي، وتنفيذ تعليمات المخزنة في الذاكرة.
تم اختراع أول المعالجات الدقيقة (إنتل 4004) في عام 1971. وكان هذا وحدة حساب 4 بت مسافة السباق في 108 كيلوهرتز. منذ قوة المعالج يزيد أضعافا مضاعفة. ما هي هذه قطع صغيرة من السيليكون التي تعمل أجهزة الكمبيوتر لدينا؟


المعالج هو الدوائر الإلكترونية مسافة السباق في معدل ساعة داخلية عن طريق بلورة الكوارتز التي ، عندما تتعرض لتيار كهربائي ، ينقل البقول ، ودعا " الأعلى " . تردد على مدار الساعة (وتسمى أيضا دورة ، المقابلة ل عدد النبضات في الثانية الواحدة ، وأعرب في هيرتز (هرتز ) . المثال، جهاز كمبيوتر يحتوي على مدار الساعة 200 ميغاهيرتز إرسال 200 مليون نبضة في الثانية . تردد من على مدار الساعة هو عادة متعددة من وتيرة نظام (FSB ، حافلة الجانب الأمامي ) ، وهذا هو القول ، من مضاعفات تردد من لوحة الذاكرة
في كل نبضة ساعة ينفذ المعالج إجراء ما، المقابلة ل تعليمات أو جزء التعليمات. يتم استخدام دعا CPI ( دورة في تعليم ) مؤشر لتمثيل متوسط ​​عدد الدورات على مدار الساعة المطلوبة لتنفيذ تعليمات بشأن المعالجات الدقيقة . ومن ثم لا يمكن أن توصف السلطة وحدة المعالجة المركزية من قبل عدد من الإرشادات التي يمكن معالجة في الثانية الواحدة . الوحدة المستخدمة هي MIPS ( مليون من التعليمات في الثانية الواحدة) المقابلة ل تردد المعالج الذي يقسم المحكمة الجنائية الدولية.
تعليمات
تعليمة هي العملية الأساسية أن المعالج يمكن أن تؤدي. يتم تخزين الإرشادات الموجودة في الذاكرة الرئيسية من أجل معالجتها من قبل المعالج . وتتألف تعليمة من حقلين:
رمز عملية يمثل الإجراء الذي المعالج يجب تنفيذ ؛
في شفرة تشغيل تحديد المعلمات من العمل. في شفرة تشغيل يعتمد على العملية. يمكن أن تكون البيانات أو عنوان الذاكرة.
اللوحة الأم لديها فتحة (عدة أحيانا في حالة من اللوحات الأم متعدد المعالج) لاستيعاب المعالج ، يسمى مقبس المعالج.
 هناك نوعان من وسائل الإعلام :
فتحة ( فتحة بالفرنسية) : هو فتحة مستطيلة التي يتم توصيل المعالج عموديا
مقبس ( القاعدة الفرنسية ) : هو موصل مربع مع ​​عدد كبير من الروابط صغيرة على المعالج الذي يأتي أن تكون مباشرة صوم
ضمن هذه الفئات الرئيسيان ، وهناك إصدارات مختلفة من الدعم ، وهذا يتوقف على نوع المعالج. ومن الضروري ، بغض النظر عن الناقل ، وربط بعناية المعالج ل يست لثني أي من دبابيس (هناك عدة مئات ) . لتسهيل الإدراج ، دعما دعا زيف (صفر قوة الإدراج ، يترجم قوة الإدراج صفر) تم إنشاؤه . مآخذ زيف لديها رافعة صغيرة، والتي ، عندما رفعت ، يسمح لل الإدراج من المعالج دون أي ضغط ، وعندما خفضت ، ويحافظ على المعالج دعمها .
المعالج هو مرتبطا عموما ، تتحقق من قبل اسفين اقتطاع أو علامة لون ، إلى أن تتماشى مع المقابلة لوضع علامات على الدعم .



إلى حد أن الإشعاع الحراري المعالج، فمن الضروري لتبديد الحرارة لمنع دوائر التي تقوم. هذا هو السبب وعادة ما يتم تصدرت مع بالوعة الحرارة (التي تسمى أحيانا برودة أو المبرد)، وتتألف من معدن وجود الموصلية الحرارية الجيدة (النحاس أو الألومنيوم)، والمسؤول عن زيادة سطح التبادل الحراري المعالج الصغري. يضم بالوعة الحرارة قاعدة في اتصال مع المعالج وزعانف لزيادة سطح التبادل الحراري. A مروحة عادة يصاحب غرفة التبريد لتحسين تدفق الهواء حول غرفة التبريد وتحسين التبادل الحراري. ويستخدم مصطلح "برودة" وأحيانا للدلالة على مروحة كاملة + المبرد. هذا هو مروحة القضية التي هي المسؤولة عن استخراج الهواء الساخن من هذه القضية والسماح الهواء النقي من الخارج للدخول.
 . تعريف (RAM (RAM pour Random Access Memory : 


ذاكرة وصول عشوائي (RAM pour Random Access Memory) لتخزين المعلومات خلال فترة تشغيل جهاز الكمبيوتر، يتم تدمير محتوياته من سلبيات عندما يتم إيقاف تشغيل الكمبيوتر أو إعادة تشغيل ، على عكس التخزين الشامل مثل القرص الصلب، و قادرة على الحفاظ على المعلومات حتى عند انقطاع التيار الكهربائي . نحن نتحدث عن " تقلب " لوصف هذه الظاهرة .
لماذا ثم استخدام ذاكرة الوصول العشوائي في حين أن محركات أرخص عودة نفس القدرات؟ الجواب هو أن ذاكرة الوصول العشوائي تتم مقارنة سريعة للغاية ل أجهزة التخزين الشامل مثل القرص الثابت . كان لديه بالفعل وقت استجابة من بضع عشرات من نانو ثانية ( 70 ل DRAM ، EDO RAM 60 ، و 10 لمدة 6 نانوثانية SDRAM أو DDR SDRAM على ) ضد أجزاء قليلة من الثانية لمحرك القرص .
RAM يأتي في شكل من الحانات التي تتصل موصلات على اللوحة الأم .
. فتحات التوسعة (Connecteurs d'extension) :

فتحات التوسعة  هي أوعية التي كان من الممكن إدراج بطاقات التوسع ، وهذا هو القول البطاقات مع ميزات جديدة وتحسين الأداء إلى الكمبيوتر . وهناك عدة أنواع من الروابط :
موصل ISA (معيار الصناعة الهندسة المعمارية) للاتصال بطاقات ISA ، أبطأ في تشغيل 16 بت
موصل VLB ( فيسا الحافلات المحلية) حافلة تستخدم مرة واحدة لتوصيل كروت الشاشة
PCI ( المكونات ترابط ) الموصل: لتوصيل PCI ، أسرع بكثير من ISA وتعمل في بطاقات 32 بت
موصل AGP (المعجل الرسومات الميناء) : موصل سريع ل بطاقة الرسومات.
بي سي اي اكسبريس ( المحيطية Exress المكونات ترابط ) الموصل: العمارة أسرع من AGP و PCI الحافلة.
AMR (صوت الناهض مودم) موصل : يستخدم هذا الموصل لتوصيل - الخرائط البسيطة على جهاز الكمبيوتر وقد 


. موصلات المدخلات والمخرجات
اللوحة الأم لديها عدد من موصلات المدخلات والمخرجات مجمعة على "اللوحة الخلفية".

معظم اللوحات الأم توفر موصلات التالية:
المنفذ التسلسلي للاتصال الأجهزة القديمة؛
المنفذ المتوازي، وخاصة لربط الطابعات القديمة؛
منافذ USB (1.1، التدفق المنخفض، أو 2.0، والنطاق العريض)، لتوصيل أحدث الأجهزة؛
RJ45 موصل (وتسمى LAN أو منفذ إيثرنت) لتوصيل الكمبيوتر بالشبكة. يتم دمجها في بطاقة الشبكة اللوحة الأم؛
VGA (وتسمى SUB-D15) موصل لتوصيل جهاز العرض. هذا الرابط هو الرسومات المتكاملة؛
مقابس الصوت (خط داخل، خرج خط خارج وميكروفون) لتوصيل مكبرات الصوت أو ستيريو، وميكروفون. هذا الرابط هو بطاقة الصوت المتكاملة.

هيكل  الكمبيوتر ( Boîtier d'un ordinateur)
هيكل  الكمبيوتر هو الإطار الإسكان معدن مختلف المكونات الداخلية. على العلب هي أيضا المرافق الأخرى مثل عزل الصوت وحماية ضد الإشعاع الكهرومغناطيسي. وتوجد معايير لضمان مستوى من الحماية وفقا للوائح

العناصر الرئيسية لاختيار الحزمة هي عامل شكله والحجم وعدد من المواقع للقراء، قوته، والجبهة الاتصال، وأخيرا عن التصميم والألوان. وبالتالي، إذا كانت تشبه كافة خانات بدايات PC، وهناك الآن حالات من جميع أشكال، وأحيانا حتى شفاف للسماح للمستخدمين لجعل ضبط استخدام هذه النيون.
امدادات الطاقة
معظم الحزم تأتي مع إمدادات الطاقة (إمدادات الطاقة في اللغة الإنجليزية). ويمكن تزويد الطاقة توفير الطاقة لجميع مكونات جهاز الكمبيوتر. في الولايات المتحدة إمدادات الطاقة الحالية في تقديم 110V و 60 هرتز، بينما في أوروبا والمعيار هو 220V على تردد 50 هرتز، وهذا هو السبب في أن معظم إمدادات الطاقة لديها الوقت مفتاح لتحديد نوع الطاقة ليتم تسليمها.

فمن الضروري لضمان أن يتم تعيين التحول إلى الجهد الصحيح لكي لا تجازف بتدمير مكونات وحدة المعالجة المركزية.
التيار الكهربائي يجب أن يكون طاقة كافية لتزويد الأجهزة الطرفية الخاصة بالكمبيوتر.

3.10 .ذاكرة (MEMOIRE) :
دور الذاكرة:
ودعا " ذاكرة " أي مكونات إلكترونية قادرة على تخزين البيانات مؤقتا . يمكننا أن نميز نوعين رئيسيين من الذاكرة :
الذاكرة الرئيسية (وتسمى أيضا الذاكرة) لتخزين البيانات مؤقتا أثناء تنفيذ البرنامج . يتم تنفيذ الذاكرة الرئيسية باستخدام الصغرى الموصلات ، وهذا هو القول الدوائر الإلكترونية المتخصصة السريع . الذاكرة الرئيسية هو ما نسميه الذاكرة.
الذاكرة الجماعية (وتسمى الذاكرة الفعلية أو ذاكرة خارجية أيضا ) لتخزين المعلومات على المدى الطويل ، بما في ذلك أثناء إيقاف التشغيل. الذاكرة الجماعية يتوافق مع أجهزة التخزين المغناطيسية مثل القرص الثابت ، و أجهزة التخزين البصرية ، على سبيل المثال المقابلة ل CD- ROM أو DVD- ROM .
مواصفات
الخصائص الرئيسية لل ذاكرة هي:
القدرات، التي تمثل المبلغ الإجمالي لل معلومات ( في بت) أن الذاكرة يمكن تخزين ؛
وقت الوصول الموافق الفاصل الزمني بين تطبيق القراءة / الكتابة وتوافر البيانات؛
دورة الزمن ، وهو ما يمثل الحد الأدنى الفاصل الزمني بين اثنين من العدد المتعاقبة؛
تدفق ، وتحديد حجم المعلومات المتبادلة لكل وحدة من الزمن، وأعرب في بت في الثانية الواحدة ؛
تميز غير تقلب القدرة على الاحتفاظ الذاكرة عندما لم تعد البيانات تعمل بالطاقة الكهربائية .
وهكذا، فإن الذاكرة المثالي لديه قدرة كبيرة مع وصول والوقت دورة زمنية محدودة جدا ، إنتاجية عالية و غير متقلبة .
ولكن الذكريات بسرعة هي أيضا أكثر تكلفة . وهذا هو السبب في أن يستخدم الذاكرة باستخدام تقنية مختلفة في جهاز كمبيوتر موصول مع الآخرين و احدة نظمت هرميا .

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 التعليقات:

إرسال تعليق

افلام اون لاين